2 مايو 2019

الاستئجار في دبي الجزء 1: ما أنواع العقارات المتوفرة؟

ينتقل الكثيرون إلى دبي. فقد جذب أسلوب الحياة المذهل في دبي والشمس الساطعة طوال العام والدخل الصافي بدون اقتطاع ضرائب الكثير من المقيمين من جميع أنحاء العالم. بالطبع عند الانتقال إلى دبي، تحتاج إلى العثور على منزل لك ولعائلتك.

ينتقل الكثيرون إلى دبي. فقد جذب أسلوب الحياة المذهل في دبي والشمس الساطعة طوال العام والدخل الصافي بدون اقتطاع ضرائب الكثير من المقيمين من جميع أنحاء العالم. بالطبع عند الانتقال إلى دبي، تحتاج إلى العثور على منزل لك ولعائلتك.

بفضل مجال الإنشاءات الضخم في دبي، توجد العديد من العقارات لتختار منها في المدينة وبنطاقات أسعار متنوعة تناسب أي ميزانية. سيساعدك معرفة القليل حول العقارات على اتخاذ القرار الصحيح بما يضمن حياة سعيدة لك ولعائلتك في منزلك الجديد.

فيلا أم شقة

للمقيمين الجدد في دبي، عندما يتعلق الأمر باستئجار العقارات، يوجد خياران أساسيان فيلا أو شقة.

غالبًا، ما تكون الفيلات الكبيرة المنشرة في المدينة الاختيار المفضل للعائلات. عادة ما تكون هذه العقارات الواقعة في المناطق الهادئة في المدينة محاطة بأسوار وتبعث شعورًا حقيقيًا بالمجتمع. كما تتمتع الكثير من المجتمعات بالكثير من الرفاهيات مثل متاجر البيع بالتجزئة وتناول الطعام ومناطق لعب الأطفال والمرافق الرياضية والمدارس والمساحات الخضراء للاسترخاء.

ومع نمو المدينة، انتشر عدد كبير من الأبراج العالية سريعًا، وهي تقدم إطلالات خلابة على المدينة العصرية ورفاهيات حديثة تتضمن حمامات السباحة والصالات الرياضية. في حين يفضل الأفراد أو الأزواج الوافدون إلى المدينة الشقق كعقار أولي، وذلك لأنها ميسورة التكلفة من ناحية الإيجار والإقامة.

في دبي لإدارة الأصول، طورنا مجموعة كبيرة من المجتمعات ذات المواقع الإستراتيجية حول المدينة، يتمتع كل منها برفاهيات مطورة بالكامل وطرق ممتازة وارتباط بوسائل النقل العام. يمكن للمقيمين الاختيار من شقق الاستديو أو شقق ذات غرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث أو أربع غرف والفيلات التي تتميز بوصول سهل إلى الطرق الرئيسية ومراكز الأعمال في دبي وأهم المناطق بها.

المجتمعات المُدارة أم المُلاك الأفراد

لمن يحاول استئجار عقار في دبي، من الأهمية بمكان التأكد من استئجار الوحدة من مالك فردي أو من شركة إدارة عقارات. يكمن الفرق بين العقار المستأجر من مالك فردي أو العقار المستأجر في مجتمع مُدار في الاختلاف بين إدارة وسداد الإصلاحات بشخصك أو الوصول بسهولة إلى خدمات المرافق المهنية.

بشكل عام، في دبي يحمل المستأجر وليس المالك تكلفة الإصلاحات. وآخر ما توده كمستأجر هو تحمل أعباء فواتير باهظة لأن عقارك لم تتم صيانته بالشكل المناسب. عندما تستأجر عقارًا من مالك فردي، فأنت تعتمد على هذا الشخص لإدارة أي مشاكل متعلقة بالصيانة أو أي أمور قد تطرأ أثناء فترة الإيجار، والتي ستتحمل تكلفتها كذلك. بخلاف ذلك، قد لا يكون المالك متعاقدًا مع شركة مرافق لتقديم خدمات طوارئ مما يعني أنك ستضطر للانتظار فترة لإصلاح تسرب الصنبور أو الثلاجة المعطلة.

ولكن مع تطور السوق، أنشأ مطورو العقارات وشركات إدارة العقارات المجتمعات السكنية التي تضع في صدارة أولوياتها الصيانة المنتظمة والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ. في دبي لإدارة الأصول، ترتكز المجتمعات المُدارة على خلق تجربة سكنية تُثري حياة المقيمين. وهذا يعني أننا استباقيون فيما يتعلق بأمور صيانة الوحدات ويمكن للمقيمين الاعتماد على خدمات الطوارئ المحترفة السريعة للتعامل مع أي مشكلة.

بالطبع، عندما تبحث عن عقار في دبي، فستكون احتياجاتك واحتياجات عائلتك فريدة لك ولأحبائك. لكن إذا كنت تعلم نوع العقار الذي تبحث عنه، ستكون عملية البحث أسهل كثيرًا وستجد منزلك الجديد بسرعة.

هل تبحث عن منزل جديد؟ تواصل معنا على رقم 8009933 لمزيد من المعلومات حول العروض التي نقدمها للمجتمعات السكنية.