22 مايو 2023

نصائح مهمّة للإنتقال الى منزل جديد من دون الشعور بالتوتّر

قد يكون الإنتقال الى منزل جديد تجربة مثيرة ولكنها متعبة. سواء كنت تتنقل إلى منطقة جديدة أو على بعد مبنيين فقط، يمكن أن يكون توضيب الاغراض عملية متعبة ومربكة. لحسن الحظ، على الرغم من أن الإنتقال عملية صعبة للجميع، إلا أن هناك طرقًا معيّنة لتسريع عملية التوضيب والتفريغ والتخفيف من عبء العمل وجعل التجربة بالإجمال أسهل قليلاً.
 

قد يكون الإنتقال الى منزل جديد تجربة مثيرة ولكنها متعبة. سواء كنت تتنقل إلى منطقة جديدة أو على بعد مبنيين فقط، يمكن أن يكون توضيب الاغراض عملية متعبة ومربكة. لحسن الحظ، على الرغم من أن الإنتقال عملية صعبة للجميع، إلا أن هناك طرقًا معيّنة لتسريع عملية التوضيب والتفريغ والتخفيف من عبء العمل وجعل التجربة بالإجمال أسهل قليلاً.

قد يكون من الصعب تصديق الأمر، ولكن يمكنك اختبار أفضل النصائح والحيل الخاصة بنا للتوضيب واكتشاف طرق مبدعة لتسهيل العملية.

  • 1-تخطيط وتنظيم خطة الانتقال

تتمثل إحدى النصائح الرئيسية للإنتقال الى منزل جديد في تصميم وتنسيق خطة الانتقال مسبقًا. ابدأ بإنشاء جدول زمني يضمّ المواعيد النهائية للتوضيب، والتعاقد مع شركة نقل، وإعلام مزودي الخدمة. سيبقيك هذا أكثر تركيزًا ويضمن لك تذكر كافة الأمور المهمّة.

  • 2-التنظيف والتخلّص من الأغراض غير المرغوب بها

إنّ الانتقال الى منزل جديد فرصة مثالية لتنظيف الأغراض التي لم تعد بحاجة إليها بعد الآن والتخلص منها. راجع مقتنياتك وحدد ما يجب عليك الاحتفاظ به، وما يجب تقديمه للجمعيات الخيرية، وما يجب التخلص منه. إن هذه العملية سوف توضح لك الكثير من الامور كما ستساعدك على الانتقال بشكل أسهل والبدء من جديد.

  • 3- توضيب الأغراض بطريقة استراتيجية

عندما يتعلق الأمر بالتوضيب، من المهم أن تعمل بعناية. ابدأ بالأشياء التي لا تستخدمها باستمرار، مثل الملابس الموسمية وزينة الأعياد والبياضات الإضافية. قم بتسمية كل صندوق بحسب الأغراض والغرفة التي ينتمي إليها. سيسهل ذلك عليك وعلى العمّال الذين يساعدونك في التفريغ تنظيم متعلقاتك بمجرد وصولك الى المنزل الجديد.

تأكّد من توضيب الأطباق اليومية، وأدوات الخبز، وعلب تخزين الطعام، والأواني الفضية بشكل منفصل. قد تكون هذه الاغراض حسّاسة أو تتعرّض للحوادث. سيساعدك الورق، أو غلاف الفقاعات، أو الورق المقوى المموّج في الحفاظ على الأغراض الحسّاسة من التكسر، ومع ذلك يمكن استخدام أي شيء لتوضيبها.

تأكّد من توضيب الزجاج، والألواح الخزفية الجميلة، والهدايا التذكارية بعناية مع الكثير من الحشو. قم بتعبئة هذه الأغراض في صناديق بسيطة مع مواد حماية مناسبة واحرص على ذكر ضرورة التعامل معها بعناية على العلبة.

أمّا بالنسبة للأدوات، ومعدّات الطلاء، ومواد التنظيف الكيميائية عليك وضعها معًا في صناديق محددة. استخدم الأكياس البلاستيكية لمنع حصول فوضى وتسرّب. قم بتعبئة الزجاجات والأدوية معًا واحتفظ بها منفصلة عن باقي الاغراض.

إليك بعض الأغراض التي عليك توضيبها وحدها أثناء عملية الإنتقال:

  • طفايات الحريق
  • الأمونيا
  • حبيبات الكلور
  • عوامل التسخين
  • الدهانات والورنيشات
  • بطاريات السيارات

ومع ذلك، هل فكرت في ما لا يجب تعبئته في شاحنة النقل؟ قد تكون بعض الاغراض خطيرة أثناء عملية النقل، لذا فمن المثالي نقلها بشكل مستقل أو حتى التخلص منها قبل ذلك.

  • 4- التعامل مع شركة نقل ذات سمعة حسنة

إذا كنت تتعامل مع شركة للنقل، من الضروري البحث واختيار شركة ذات سمعة جيّدة. ابحث عن شركة مرخّصة ومضمونة واقرأ الاستطلاعات من العملاء السابقين. قد تحتاج أيضًا إلى طلب مراجع من الأصدقاء أو الأقارب الذين انتقلوا مؤخرًا.

  • 5- الاستعداد ليوم الانتقال

في يوم الانتقال إلى منزل جديد، تأكد من أن كل شيء جاهز. احتفظ بالوثائق المهمة، مثل جوازات السفر وشهادات الميلاد معك في مكان آمن. إذا كنت تعمل مع شركة نقل، فراجع قائمة أغراضك مع العمّال قبل أن يبدأوا في تحميل الشاحنة.

 

  • 6- التفريغ والتنسيق

بمجرد وصولك إلى منزلك الجديد، يكون الوقت مناسبًا للبدء بتفريغ الأمتعة. ابدأ بالأشياء الأساسية، مثل أدوات التنظيف، والفراش، وأساسيات المطبخ. أثناء تفريغ الأمتعة، خذ الوقت والفرصة لتنظيم متعلقاتك وإنشاء قواعد لكل غرفة وفقًا لأسلوب حياتك مع التأكد من تخزين كل غرض في مكانه المناسب. سيسهل هذا عليك العثور على الأشياء الخاصة بك في وقتٍ لاحق.

 * نصائح تفريغ *

شغل الموسيقى المفضّلة لديك

تضفي الموسيقى جواً مميّزاً أثناء التوضيب وتجعل هذه اللحظات أفضل. اختر بعض الألحان الجيدة للترفيه عن نفسك أثناء توضيب المنزل الجديد. الموسيقى ممتعة وستعمل على تشتيت إنتباهك عن كمية العمل التي عليك القيام بها.

قم بالقليل في كل مرة

 لا تقلق أثناء محاولة تفريغ كل صندوق على الفور. قم بإنجاز الأشياء الرئيسيّة أولاً. ركز على تقديم أفضل ما يمكنك. احصل على بعض الوقت بين جلسات التفريغ للقيام بشيء ممتع. خصّص 10 أو 15 دقيقة فقط كدفعة واحدة لتفريغ الحقائب. كل شيء سيجد مكانه رويداً رويداً.

حضّر وجبة طعام (ممتعة)

ماذا لو عدنا الى الأساسيّات: لن نحضّر الطعام أثناء تفريغ الأمتعة. امنح نفسك هدية تناول الطعام بدون الشعور بالذنب حتى تتمكن من التركيز أكثر على إنجاز المهام. ابحث عن مكان لطالما أردت تجربته. لتكن هذه اللحظات أوقات ممتعة. تناول وجبة لذيذة. لماذا لا تستمتع بشريحة لحم رائعة من مكانٍ إستثنائي؟ فلتكن تجربة الانتقال ذكرى جميلة.

خصص بعض الوقت بعيداً عن منزلك الجديد

إذا كنت لا تستطيع تحمل النظر إلى كل هذه الصناديق لفترة طويلة، فاخرج لتناول وجبة خفيفة أو للتعرّف على جيرانك الجدد. قم بنزهة في المنطقة واكتشف الحي الذي تعيش فيه. أو يمكنك فقط البقاء في المنزل وإعداد فنجان من القهوة الساخنة، وقراءة بضع صفحات من هذا الكتاب الذي كنت ستحتفظ به على منضدة السرير إلى الأبد. لقد عملت كثيراً وتستحق هذه الاستراحة!

  • 7- قم بتحديث عنوانك وإعلام مزودي الخدمات

أخيرًا، تذكّر تحديث عنوانك مع مزودي الخدمات المهمين، على سبيل المثال، البنك الذي تتعامل معه، وشركات بطاقات الائتمان، وشركات أخرى. ستحتاج إلى تحديث عنوانك مع مكتب البريد لضمان إرسال بريدك إلى منزلك الجديد.

في النهاية، قد يكون الانتقال إلى منزل جديد أمراً صعبًا، ولكن مع الإعداد والتخطيط المناسبين، يمكن أن يكون عمليّة سلسة وهادئة. خطط لخطواتك مسبقًا، وقم بتعريب الأشياء غير المرغوب فيها والتخلص منها، وحزمها بطريقة استراتيجية، وتوظيف شركة نقل ذات سمعة طيبة، واستعد للانتقال والتوضيب والتفريغ، وقم بتحديث عنوانك، وإعلام مزودي الخدمات؛ لكن الأهم من ذلك لا تقسو على نفسك، وتفهّم أن العملية قد تستغرق وقتًا وليست كالسحر تنتهي في دقائق.

عبر إتباع هذه النصائح الأساسيّة المتعلّقة بالانتقال الى منزل جديد، ستكون الأمور أسهل قليلاً لك وسيكون يوم الانتقال خاليًا من الإجهاد وستستمتع بمنزلك الجديد في أي وقت من الأوقات.